مصدر خاص يكشف سبب استدعاء بن بريك لقائد حماية المنشآت بعدن

عدن – المساء برس|

كشف مصدر مقرب من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عن سبب استدعاء القائم بأعمال رئيس المجلس احمد سعيد بن بريك لقائد لواء حماية المنشآت العميد احمد مهدي بن عفيف.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن بن بريك طلب لقاء قائد لواء حماية المنشآت لمناقشته بشأن انتشار المتارس الخاصة باللواء عند كل منشأة حكومية في معظم أحياء وشوارع مدينة عدن الأمر الذي يعيق حركة السير بشكل كبير.

وأضاف المصدر أن مدير عام شرطة السير في عدن شكا لبن بريك قبل أيام ما يقوم به لواء حماية المنشآت من نشر للمتارس في شوارع مدينة عدن بحجة حماية المنشآت الحكومية عبر قطع الشوارع وتضييق خطوط السير الخاصة بالمركبات وإعاقة حركة المرور بالمدينة.

مراقبون اعتبروا إجراءات حماية المنشآت بقطع الشوارع وتضييقها بالمتارس والحواجز الإسمنتية بذريعة حمايتها يشير إلى فشل أمني ذريع في عدن واستمرار انتشار الجريمة والعصابات المسلحة.

ولفت المراقبون إلى أن عدن لا تزال تأوي عصابات مسلحة تستطيع تهديد المنشآت الحكومية وبإمكانها اقتحام أي منشأة مهما كانت درجة حمايتها وهو ما دفع بحماية المنشآت إلى اللجوء لقطع الشوارع بالمتارس، واصفين هذه الحلول بالترقيعية ولا تنم إلى عن فشل ذريع في فرض سلطة الدولة وملاحقة العصابات المسلحة.

وأضاف المراقبون إن ما يحدث في عدن اليوم بين شرطة المرور وحماية المنشآت يشبه إجراءات أمن عدن بقيادة شلال شايع من منع الدراجات النارية من العمل بعد انتشار أعمال الاغتيالات والقتل والنهب باستخدامها وبدلاً من ملاحقة هذه العصابات وفرض سلطة الأمن ذهبت الأخيرة إلى مصادرة الدراجات النارية التي يستعين بها الآلاف من معيلي الأسر لتوفير احتياجاتهم من خلال العمل عليها.

قد يعجبك ايضا