تقدم جديد لقوات صنعاء في مأرب بعد ساعات قليلة من اشتعال المعارك في 5 جبهات

‏مارب – المساء برس|

‏اشتعلت المعارك بين قوات صنعاء والمقاتلين الموالين للتحالف السعودي في مأرب في خمس جبهات عسكرية محيطة بمدينة مأرب.

‏وكشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” أن جبهات القتال في كل من رحبة ومدغل ورغوان والعلم وماس شهدت منذ عصر أمس السبت معارك عنيفة بين قوات الطرفين انتهت بتحقيق قوات صنعاء تقدماً ملموساً في الجوبة.

‏وأكدت المصادر سيطرة قوات صنعاء على منطقة نجد المجمعة، وهي منطقة هامة تقع على مدخل مركز مديرية الجوبة، مشيرة إن المعارك تتجه نحو منطقة الفلج أهم نقاط قوات التحالف الدفاعية.

واثناء صياغة الخير افادت معلومات واردة أن قوات صنعاء باتت على مدخل مركز الجوية من المحور الغربي، وان المعارك عنيفة بين قوات الطرفين.

‏قوات هادي ووفقاً لإعلام التحالف خسرت أحد قياداتها العسكرية حيث قتل ضابط رفيع بقوات اللواء 173 يدعى سالم مساعد العريفي، في منطقة المناقل.

‏على الجانب الآخر من مدينة مأرب، أكدت مصادر عسكرية أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على الطريق الإسفلتي الرابط بين معسكري صحن الجن ومعسكر ماس، مضيفة إن قوات صنعاء سيطرت على الخط الإسفلتي في مدغل بدءاً من منطقة نخلا وحتى سايل‏ة الخولاني ووصولاً إلى جبل تبين.
‏وبحلول الساعة التاسعة من مساء أمس السبت هزت مدينة مأرب انفجارات عنيفة تبين لاحقاً أنها كانت لهجوم بصواريخ باليستية على مقر ومعسكر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة قرب مدينة مأرب.

‏وقالت مصادر ميدانية أن 4 انفجارات وقعت بين الساعة التاسعة إلا ربع والساعة التاسعة وخمس دقائق، في حين تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء أن الانفجارات كانت نتاج عملية عسكرية لقوات صنعاء استخدمت فيها صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وضربت عدة أهداف داخل المنطقة العسكرية الثالثة ومحيطها.

‏وشهدت المنطقة العسكرية الثالثة اشتعالاً للنيران داخل المنطقة، وسط أنباء تحدثت أن النيران كانت لمخزن أسلحة جرى استهدافه بإحدى الطائرات المسيرة محلية الصنع التابعة لقوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا