بعد استدعائه إلى الرياض.. تغيير قائد قوات التحالف في عدن

‏متابعات خاصة – المساء برس|

‏تناقلت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر في المجلس الانتقالي الجنوبي أن السعودية أطاحت بالقائد السابق للتحالف في عدن مجاهد العتيبي بعد أن كانت قد استدعته قبل أيام إلى الرياض بشكل مفاجئ.

‏وقالت المصادر إن الرياض عينت رسمياً سمير عسيري بدلاً عن العتيبي قائداً لقواتها في عدن ‏التي باتت بحكم اتفاق الرياض خاضعة لسيطرة التحالف عسكرياً والإشراف السعودي إدارياً.

‏وأضافت المصادر في الانتقالي أن عسيري القائد الجديد للتحالف بعدن ليس كسابقه العتيبي الذي كان واقفاً في صف قوات الإصلاح ومناهضاً للانتقالي في عدن، الأمر الذي يشير إلى أن الترتيبات السعودية جنوب اليمن بعد الإطاحة ببن تركي قائد قوات التحالف سوف تتغير سلباً بالنسبة للإصلاح كون بن تركي كان الداعم الرئيس لقوات هادي المنتمية للإصلاح وعلى رأسها نائب هادي، علي محسن الأحمر.

‏وتجدر الإشارة إلى أن التغييرات التي تتم في صفوف قيادات قوات التحالف بعد الإطاحة ببن تركي تأتي في وقت تعثر فيه تنفيذ اتفاق الرياض في ظل استمرار قوات الانتقالي والإصلاح تحشيد مقاتليهما وتصعيد عملياتهما العسكرية في جبهات جنوب أبين بالإضافة إلى فشل تشكيل وإعلان حكومة هادي التي سيشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

قد يعجبك ايضا