الانتقالي يرفض حصول ائتلاف العيسي على حصة بالحكومة الجديدة والمشاورات تتعثر

‏خاص – المساء برس|

‏كشفت مصادر مطلعة على تفاصيل المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة التي يقودها معين عبدالملك في الرياض، أن تشكيل الحكومة تعثر بسبب رفض الانتقالي حصول ائتلاف العيسي الجنوبي على حصة من الحقائب الوزارية.

‏وقالت المصادر إن ‏مساعي معين عبدالملك والتي تمت وفق مطالب سعودية بشأن تقليص حكومة هادي من 24 وزيراً إلى 18 وزارة فقط قد فشلت أيضاً بسبب عودة الخلافات من جديد.

‏بالتزامن مع ذلك كانت قد كشفت مصادر خاصة أن الإصلاح يعتزم تنفيذ هجمة عسكرية شاملة في أبين لإسقاط بقية المناطق الخاضعة لقوات الانتقالي والتقدم نحو مدينة عدن من الشريط الساحلي.

‏وكانت قوات هادي قد هددت ببيان رسمي بأنها ستشعل جبهات القتال رداً على ما وصفته بخروقات قوات المجلس الانتقالي وانتهاكات الإمارات التي اتهمتها القوات ببيان مشترك بأنها مكنت الانتقالي من طائرات مسيرة استهدفت قوات هادي في جبهة قرن الكلاسي بأبين والتي قتل وجرح فيها 10 أفراد من المقاتلين التابعين للإصلاح هناك.

‏الجدير بالذكر أن المهلة المحددة لتشكيل الحكومة قد انتهت حيث انقضى أكثر من شهر على الموعد الذي تم تحديده لتشكيل الحكومة علماً أن هذا الموعد تم تأخيره 12 يوماً سابقة منذ أن أعلنت الرياض آلية تنفيذ الاتفاق.

قد يعجبك ايضا