إحدى قبائل ماهلية بمأرب توقع اتفاقاً مع قوات صنعاء

‏مارب – المساء برس|

‏وقعت قبيلة آل أبو عشه في مديرية ماهلية جنوب مدينة مأرب اتفاقاً مع قوات صنعاء قضى بموجبه تجنيب مناطق القبيلة أي مواجهات مع قوات الشرعية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

‏بمقابل ذلك التزمت قبيلة آل أبو عشه بفتح وتأمين الطرقات أمام قوات صنعاء وعدم اعتراض مرور القوات التي تقاتل قوات التحالف السعودي في مأرب.

‏يأتي ذلك وسط أنباء تتحدث عن تقدم قوات صنعاء نحو مدينة مأرب وسقوط مواقع ومناطق جديدة بيد قوات صنعاء في الوقت الذي تعيش فيه قوات الإصلاح الموالية للتحالف حالة ارتباك بسبب تغيير التحالف قائد القوات المشتركة الأمير فهد بن تركي والذي كشفت مصادر استخبارية بصنعاء أنه قتل بقصف صاروخي باليستي للحوثيين على هدف عسكري جنوب المملكة قبيل إعلان التحالف إقالته.

‏وكانت قيادات من قوات الإصلاح قد سقطت يوم أمس أثناء المواجهات مع قوات صنعاء فيما قتل القيادي البارز وعضو البرلمان عن الإصلاح ربيش علي وهبان العليي والذي قتل إثر سقوط قذيفة استهدفت الموقع الذي كان يزوره في جبهة مخدرة، فيما تحدثت أنباء أن ربيش تم اغتياله من قبل أطراف مناوئة للإصلاح في قوات هادي وأن خصوم الإصلاح سربوا معلومات تواجد العليي لمصدر باستخبارات الحوثيين العسكرية.

قد يعجبك ايضا