لحج تستعد لمعارك طاحنة أكبر من تلك التي في أبين

لحج-المساء برس| أكدت مصادر إعلامية عزم المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات ،اليوم الأحد، على التصعيد العسكري في محافظة لحج جنوب اليمن.

المصادر أكدت أن الانتقالي الجنوبي استنفر قواته في محافظة لحج البوابة الشمالية لمدينة عدن، طالبا رفع الجاهزية القتالية.

وأكدت المصادر أن اللواء الرابع حزام التابع للانتقالي في طور “الباحة والقبيطة وحيفان” رفع مستوى الجاهزية القتالية وحالة التأهب القصوى في صفوف عناصره، لافتة أن هذه الخطوة جاءت نتيجة المعارك التي تدور في ريف محافظة تعز بمديرية التربة ومحيطها المحاذية لمحافظة لحج ، بين قوات حزب الإصلاح وقوات طارق صالح “الموالية للإمارات”.

وفي الإطار ذاته استدعى السفير السعودي محمد آل جابر، محافظ لحج الموالي لهادي أحمد التركي، لتدارس الأوضاع والتطورات التي قد تفضي إلى نشوب معارك طاحنة في المحافظة، حيث ستساند قوات الانتقالي قوات طارق صالح، الأمر الذي سيحتم على قوات هادي بدعم مقاتلي حزب الإصلاح، ما يعني فتح جبهة جديدة وكبيرة بين فرقاء التحالف المتصارعين، قد تفوق من حيث حجمها وآثارها الحرب التي تدور في أبين.

وأعرب مواطنون وناشطون في منصات التواصل الاجتماعي عن مخاوفهم جراء هذه التطورات، حيث ستلقي الحرب بظلالها على حياتهم، بشكل أكبر مما هو عليه الآن، لا سيما وأنهم سيكونون وسط معارك طاحنة، لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

قد يعجبك ايضا