بعد إحياء يوم عاشوراء في 20 ساحة بصنعاء..هذا ما قاله قائد أنصار الله الحوثيين

متابعات-المساء برس|

أحيت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الاحد، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث أقايمت مسيرات وتجمعات صباحية في اكثر من 10 ساحات للرجال ومثلها مسائية للنساء في امانة العاصمة.

المشاركون في هذه التظاهرات دعو لدعم الجبهات بالمال والرجال لمواجهة ما وصفوه بـ”العدوان السعودي الامريكي الصهيوني الاماراتي” معتبرين “العدوان” نتاج طبيعي عن الخروج على المسيرة المحمدية.

وعبر المشاركون عن تمسكهم بالقضية الفلسطينية ورفضهم التطبيع مع “الكيان الاسرائيلي”.

إلى ذلك ألقى فائد أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الأحد كلمة في ذكرى عاشوراء، أكد خلالها بأن الشعب اليمني حسم خياره وقراره في التمسك بالإسلام في أصالته التي ثمرته الحرية والاستقلال والكرامة”.

وقال الحوثي: إن خيار الأمة الذي يحقق لها الاستقلال والخلاص من التبعية للأعداء هو النهج الحسيني الذي يمثل الامتداد الأصيل للإسلام.

واستنكر قائد أنصار الله كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل، معتبراً أنها من الولاء المحرم شرعا.

وقال قائد أنصار الله :”الشعب اليمني يأبى الاستسلام والخنوع للطغيان اليزيدي المتمثل بأمريكا وإسرائيل، ويأبى الانضمام إلى معسكر النفاق في الأمة المتمثل في النظامين السعودي والإماراتي”.

وتابع بقوله: “إن خيار الأمة الذي يحقق لها الاستقلال والحرية والخلاص من هيمنة الأعداء ومن التبعية لهم هو النهج الحسيني الذي يمثل الامتداد الأصيل للإسلام بكل نقائه وصفائه، ويمثل تجسيداً للقرآن، واتِّباعاً حقيقياً، واقتداءً صادقاً برسول الله “صلى الله وسلم عليه وعلى آله”.

الحوثي شدد بالقول على أن اليوم هو يوم حسم الخيارات واتخاذ القرارات المصيرية ، مؤكدا على أن موقفه في التصدي لما وصفه بالعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني الغاشم هو موقف مبدأي وجهاد مقدس وواجب ديني وإنساني ووطني”.

وأوضح قائد أنصار الله أن “مواقف الجماعة تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والموقف من العدو الإسرائيلي ومن الغطرسة الأمريكية مواقف مبدئية لا تقبل المساومة”.

الحوثي أعلن التضامن مع لبنان وسوريا والعراق والبحرين والجمهورية الإسلامية في إيران ومظلومية المسلمين في بورما والهند وكشمير ومختلف أقطار العالم ، مؤكدا أن هذه المواقف مبدئية إسلامية وجزء أساسي من الالتزام الديني”.

وتطرقت كلمة عبدالملك الحوثي للدروس والعبر من ذكرى عاشوراء، وعلاقتها بواقع الأمة، ودوافع تحرك الإمام الحسين عليه السلام في تلك المرحلة الخطيرة والحساسة.

 

كلمة قائد أنصار الله الحوثيين كاملة”فيديو

قد يعجبك ايضا