رئاسة الانتقالي توجه قواتها برفع الجاهزية القتالية القصوى ووفد إماراتي يقود معركة شاملة ضد الإصلاح

عدن – المساء برس|

وجهت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات كافة الوحدات العسكرية والفصائل المسلحة التابعة للمجلس برفع الجاهزية العسكرية القصوى كما وجهت بسرعة إرسال تعزيزات عسكرية إلى أبين.

ومن المتوقع أن تشن الإمارات عبر قوات الانتقالي هجوماً عسكرياً شاملاً ضد قوات الإصلاح في أبين وشبوة وسط أنباء تفيد باحتمال دخول حضرموت خط المعارك بين الطرفين.

التوجيهات التي أعلنها رسمياً قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي قضت بأن ترفع قوات الانتقالي الجاهزية القتالية في كافة المناطق الحدودية الجنوبية، بالإضافة إلى توجيهات للواء صدرت من قيادة المجلس بسرعة تعزيز جبهات أبين.

إلى ذلك علم “المساء برس” من مصادر موثوقة أن الوفد العسكري الإماراتي الذي وصل أمس الأول إلى عدن انتقل اليوم الخميس إلى مدينة زنجبار الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي في محافظة أبين التي تشهد مواجهات عنيفة بين الانتقالي وقوات هادي والإصلاح.

وحسب المصادر فإن الوفد الإماراتي العسكري سيشرف على عملية عسكرية شاملة ضد قوات الإصلاح في أبين وصولاً إلى شبوة التي سحب الإصلاح منها جزءاً من قواته لتعزيز جبهات مأرب التي تشهد انهياراً أمام قوات صنعاء المتقدمة بشكل سريع نحو مدينة مأرب.

وكان الانتقالي قد أعلن تعليق مشاركته في مشاورات الرياض غير أن ضغوطاً دولية استعانت بها الرياض دفعت برئيس وفد الانتقالي إلى التصريح بأن المجلس متمسك بالاتفاق وتنفيذه مطالباً المجتمع الدولي بمواقف واضحة تجاه تصعيد الإصلاح في أبين ومناطق أخرى.

قد يعجبك ايضا