بحثاً عن وساطة لدى صنعاء والرياض.. ‏غريفيث يعقد لقاءات مع سفراء الخمس دائمة العضوية

‏خاص ‏–‏ المساء برس|

‏عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لقاءات عبر الإنترنت مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لبحث مستجدات الأزمة والحرب على اليمن.

‏وحسب بلاغ لمكتب المبعوث الأممي فإن اللقاءات أتت “لمناقشة المحادثات مع الأطراف اليمنية حول وقف إطلاق النار والتدابير الاقتصادية والإنسانية واستئناف العملية السياسية”، كما تضمن البلاغ الصحفي أن غريفيث أبلغ السفراء أن التضامن والدعم المستمر الذي يبديه المجتمع الدولي لعملية السلام في اليمن أمر بالغ الأهمية، الأمر الذي عده مراقبون أن غريفيث من خلال اللقاءات الافتراضية يبحث عن دعم دولي عقب فشله في احتواء الموقف مع طرف التحالف وهادي الرافضين لمسودته الأخيرة للحل السياسي في اليمن.

‏كما تأتي اللقاءات بعد أن أبدت صنعاء موقفاً مستاءً من غريفيث بسبب موقفه بخصوص تشديد الحصار على استيراد المشتقات النفطية من قبل التحالف السعودي الإماراتي على اليمن ومنع دخولها من ميناء الحديدة.

‏ومن المتوقع أن يجري سفراء الدول الخمس دائمة العضوية اتصالات مع كلاً من دول التحالف والحكومة الموالية للرياض من جهة ومع قيادة السلطة بصنعاء وممثليها في المفاوضات عبر رئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام المتواجد حالياً في العاصمة العمانية مسقط.

قد يعجبك ايضا