أعمال شغب وتمرد مستمر لنزلاء سجن عتق المركزي حتى اللحظة

شبوه-المساء برس| انفجرت أعمال شغب وتمرد كبير بين نزلاء سجن عتق المركزي، بمحافظة شبوة، جراء ممارسات مجحفة بحق السجناء، من قبل إدارة السجن التي يشرف عليها ضباط من حزب الإصلاح، حيث عملوا على إخفاء الخبر والتكتيم عما يجري في السجن.

مصادر إعلامية أكدت شكوى السجناء من نهب أموال تحول إليهم من ذويهم من قبل إدارة السجن، ومنع الزيارات عن بعضهم، وسوء الظروف المعيشية داخل السجن، ووجود العديد من المعتقلين في السجن ودون إجراء أي محاكمة ومعرفة التهم الموجهة إليهم.

السجناء الغاضبون والذين بدأوا تمردهم أمس الإثنين ، طالبوا بتغيير مدير السجن، ومحاسبة مدير الأمن، ولاقت مطالباتهم استياء المسؤولين عن السجن الذين طلبوا بتعزيزات من مقاتلي حزب الإصلاح التي سرعان ما وصلت إلى السجن، غير أنها لم تنجح في وقف التمرد.

المصادر أكدت أن السجناء رفضوا حضور مدير الأمن وقائد القوات الخاصة في شبوة، التابعين لحزب الإصلاح وأصروا على حضور المحافظ بن عديو.

ولاقى إصرار المساجين ردة فعل تصعيدة من القائمين على السجن حيث قرروا حرمان المساجين من التغذية لإجبارهم على الرضوخ، حيث سقط جراء ذلك أكثر من 35 سجينا ومعتقلا مغشيا عليهم من الجوع، الأمر الذي لم يحل دون مواصلة السجناء تصعيدهم حتى حضور المحافظ.

قد يعجبك ايضا