صنعاء تخترق قوات الشرعية استخبارياً جنوب مأرب

‏مأرب – المساء برس|

‏كشف مصدر عسكري موثوق بقوات صنعاء أن الأخيرة حققت اختراقاً استخبارياً داخل صفوف قيادة قوات هادي في جبهتي العبدية وماهلية جنوب وجنوب غرب مدينة مأرب.

‏وقال المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن قوات صنعاء على اطلاع كامل بما يتم حالياً من ترتيبات عسكرية لتحسين وضعية القوات بهدف استئناف الهجوم والعمليات العسكرية ضد قوات صنعاء في جبهتي العبدية وماهلية.

‏واضاف المصدر أن هذه الترتيبات يصاحبها ترتيبات أخرى في جبهة شمال شرق الجوف حيث تملك الاستخبارات العسكرية لصنعاء معلومات دقيقة عن التغييرات التي ستجري على المستوى القيادي في المنطقة العسكرية السادسة.

‏واشار المصدر انه من المتوقع أن تشمل التغييرات تعيين القيادي هيكل حنتف قائدا للمنطقة السادسة بعد ان استدعته الرياض وعينته قائدا لمحور الجوف خلفاً لامين العكيمي القائد السابق ومحافظ الجوف التابع لهادي والذي اتهمته قيادات بارزة بقوات هادي من الموالية للامارات بخيانة التحالف وتسليم الجوف الحوثيين.

‏كما توقع المصدر أن تشمل التغييرات أيضاً تعيين القيادي محمد الهادئ بن ضبعة قائداً للمحور الشمالية وتعيين جميل المعالم قائداً لجبهة اليتمة.

‏كما اكد المصدر أن من ضمن المعلومات التي تؤكد اختراق استخبارات صنعاء القوات الموالية التحالف في مأرب والجوف، قرار قيادة التحالف بتحميل العكيمي مسؤولية استهداف احدى الاسر المنتمية لقبائل موالية للتحالف وجندت ابناءها للقتال ضد الحوثيين، لكن استهداف الأسرة تسبب بحالة ارباك للتحالف بسبب تصعيد القبائل لموقفهم ضد التحالف الذي لجأ لاحتواء الموقف عبر تحميل العكيمي المقال من منصبه العسكري مسؤولية ماحدث.

قد يعجبك ايضا