الصوفي: الاخوان سيسيطرون على المخا بعد الحجرية وطارق لم يعد لديه من الساحل سوى الطريق الاسفلتي

متابعات خاصة – المساء برس|

‏قال الناشط الاعلامي بحزب المؤتمر المالي لأبوظبي نبيل الصوفي أن الاصلاح سيسيطر قريباً على المخا بالساخل الغربي بعد ان استكمل السيطرة على الحجرية.

‏وقال الصوفي في تغريدة على حسابة بتويتر أن الاخوان استكملو السيطرة على تعز وانه لم يسبق منها سوى المخا على الساحل الغربي، مضيفاً أنها تابعة لتعز وفق النظام والقانون وأن الحجرية ستساعدهم في استكمال السيطرة على المخا.

‏واعتبر الصوفي قوات العمالقة التي ينتمي مقاتلوها للجماعات السلفية والتي تقاتل في الساحل الغربي، أنها قد تصطف للقتال مع الاخوان.

‏واستبعد الصوفي أن تضغط السعودية على الاصلاح لوقف المعارك والاكتفاء بالسيطرة على الحجرية وابقاء الساحل الغربي الجنوبي تخت سيطرة الامارات عبر اذرعها العسكرية بقيادة طارق صالح.

‏وقال الصوفي أن سبب استبعاد وقف السعودية للاصلاح هو أن طارق صالح لم يعد يسيطر في الساحل الغربي الا على الطريق الساحلي الرابط بين الحديدة تعز عدن فقط فيما بقية المناطق الساحلية خارج سيطرة طارق فعلياً.

‏وتواجه قوات طارق صالح عداءً قويا من قبل باقي الفصائل العسكرية التي جندتها الامارات في الساحل الغربي حيث تتهم قوات طارق بتنفيذ اغتيالات في اوساط قيادات الجوية العمالقة التي رفضت الانصياع لطارق صالح كما أن ما يعرف بالمقاومة التهامية هي الأخرى تقع على خصومة حادة ودموية مع طارق صالح وسبق أن حاول الأخير تنفيذ عدة محاولات اغتيال ضد قيادات بالنهاية من بينهم قائد هذه الالوية احمد الكوكباني.

قد يعجبك ايضا