حضرموت توجه الأنظار إليها.. أنباء عن خلافات داخل ائتلاف العيسي والانتقالي يستغل ضعف الإصلاح

حضرموت – المساء برس|

اعتبرت مصادر سياسية وإعلامية استقالة رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت محمد سالم مؤشر على وجود خلافات تعصف بالائتلاف الذي يقوده أحمد العيسي نائب رئيس مكتب هادي.

وقالت المصادر إن سبب الاعتقاد بوجود خلافات داخل ائتلاف العيسي هو توقيت الاستقالة التي قدمها رئيس الدائرة الإعلامية للائتلاف بحضرموت في الوقت الذي يستعد فيه الإصلاح إخراج مظاهرة ضد المجلس الانتقالي في وادي حضرموت باسم الائتلاف الجنوبي كما حدث في شبوة.

وتشهد حضرموت صراعاً بارداً بين الإصلاح من جهة والذي يستخدم ائتلاف العيسي كواجهة لتحشيد أنصاره وبين المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات من جهة ثانية في سبيل بسط السيطرة والنفوذ على حضرموت.

ويسعى الانتقالي إلى إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى التي تسيطر على منطقة الوادي والصحراء بحضرموت وصولاً إلى المهرة، وأتى اتفاق الرياض بآليته التنفيذية الأخيرة ليوقف دعوات الانتقالي الذي كان يتبنى الإدارة الذاتية كواجهة يرفعها للمطالبة بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى التي يقودها اللواء صالح طيمس المحسوب على نائب هادي، علي محسن الأحمر.

وفي الوقت الذي كان يرتب فيه الإصلاح عبر الائتلاف الوطني الجنوبي لإخراج مظاهرة مناهضة للانتقالي في حضرموت، سارع الانتقالي إلى إخراج مظاهرة ليلية مستخدماً عدداً من أنصاره الذين جابوا شوارع مدينة سيئون على الدراجات النارية رافعين علم الجنوب.

قد يعجبك ايضا