المحافظ الجديد ينفذ رغبات الانتقالي في عدن بتنفيذ ما عجزت الإدارة الذاتية تنفيذه

عدن – المساء برس|

في إطار تنفيذ أجندة الإقصاءات التي كان الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عازما على تنفيذها عبر قرار الإدارة الذاتية ، أكدت مواقع إخبارية تابعة للانتقالي الجنوبي والتي نقلت معلومات قالت إنها من مصادر وثيقة الصلة بالمحافظ الجديد أحمد لملس المحسوب على الانتقالي، بأن عدن ستشهد تغييرات شاملة في المرافق الحكومية في المدينة.

وأوضحت تلك المصادر بأن جهاز الرقابة والمحاسبة بعدن سيتم تفعيلها في الفترة  القادمة، وتوقعت تلك المصادر بأن إقالات بالجملة ستطال عددًا من المسؤولين في عدن بمبرر أنهم غير قادرين على العمل والبعض تحوم حولهم شبهات فساد.

مراقبون أكدوا أن هذه الإرهاصات ستكون مقدمة لصراع حتمي في المؤسسات والمرافق الحكومية، والتي يدين كثير من الموظفين والمدراء فيها لحزب الإصلاح والشرعية.

ووفقا للمراقبين فإن هذه التسريبات من المقربين من المحافظ الجديد، تأتي في إطار تطمين قيادات الانتقالي الجنوبي لتسهيل عودته إلى عدن، عبر تنفيذه لبعض القرارات التي تم إلغاؤها بعد سحب قرار الإدارة الذاتية وفق اتفاق الرياض.

الجدير بالذكر أن مدير أمن عدن السابق شلال شائع يرفض حتى الآن دخول المحافظ الجديد لعدن رغم أدائه القسم واعتماده محافظا لعدن، بالتزامن مع منع السعودية لشلال شائع من العودة إلى عدن.

وفي الآونة الأخيرة تمت إثارة إشكاليات كبيرة حول تحرك قوات تابعة لشلال شايع للسيطرة والبسط على بعض التباب والأراضي في عدن.

قد يعجبك ايضا