قيادي في اعتصام المهرة: التعزيزات العسكرية السعودية محاولة لترهيب الأهالي واحتلال الأرض

المهرة-المساء برس| كشف القيادي في اعتصام  المهرة السلمي، اليوم الأربعاء، أن ما دفعت به السعودية من تعزيزات كبيرة إلى محافظة المهرة (شرق اليمن)، يأتي في إطار التقاسم السعودي الإماراتي للجغرافيا اليمنية ومحاولة لترهيب الأهالي.

وقال الناطق الرسمي باسم اعتصام أبناء المهرة السلمي سالم عبدالله بلحاف بأن من أهداف تلك التعزيزات المزيد من الأنتشار واحتلال مناطق أكثر في المحافظة.

وأوضح بلحاف في تصريح لقناة الجزيرة أن لجنة اعتصام المهرة أعلنت في وقت سابق رفضها للتواجد السعودي وطالبت فقط بدعمها للمؤسسة العسكرية والامنية والشرطة.

وأكد بقوله أن برنامج لجنة الاعتصام لايزال مستمر مشيراً إلى تعليق بعض الأنشطة الفترة السابقة جاء بسبب جائحة كورونا و اعطاء فرصة للسلطة المحلية بعد تغيير محافظ المهرة .

وبين أن لجنة اعتصام المهرة ستعقد اجتماعاً طارئاً غداً الخميس مؤكداً بقوله أنهم ماضون في طريق النضال، مشيرا إلى أن هناك حالة رفض كبيرة لوصول هذه القوات إلى المهرة من قبل ابناء القبائل حيث أعاقت تلك القوات عملية التنمية والتجارة والجمرك والمنافذ.

وشدد بلحاف في تصريحه بأن هدف السعودية في اليمن بشكل عام والمهرة بشكل خاص يأتي في إطار إيجاد موطأ قدم والبقاء الدائم وتقاسم جغرافيا اليمن وتمديد انبوب نفطي للوصول إلى مياه البحر العربي واحتلال المنطقة وضمها للمملكة.

الجدير بالذكر أن قوات سعودية كبيرة وصلت اليوم إلى المهرة تعزيزا لتواجدها رغم رفض أبناء المحافظة لما يعتبروه احتلالا، سيقاوموه بكل السبل.

قد يعجبك ايضا