أثناء جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي.. الأمم المتحدة: صنعاء منحت فريق صيانة صافر التراخيص

نيويورك – المساء برس|

كشف متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس الثلاثاء أن الأمم المتحدة وأثناء الجلسة المغلقة لمجلس الأمن التي عقدت أمس بنيويورك بشأن اليمن أبلغت المجلس أن حكومة صنعاء لم ترفض منح فريق صيانة السفينة صافر تراخيص دخول صيانة السفينة.

وقال دوجاريك نقلاً عمّا دار في الجلسة أن أصنعاء أصدرت منتصف أغسطس الجاري تصاريح الدخول لأفراد بعثة الصيانة ومنحتهم الموافقة للسفر إلى اليمن لمعاينة السفينة.

وأضاف دوجاريك أن صنعاء “أرسلت قائمة مفصلة بالمعدات والإمدادات التي تريد من الفريق إحضارها إضافة إلى الإصلاحات المحددة التي تتوقع إنجازها من جانب الفريق الأممي”.

إلى ذلك كشفت وسائل إعلام دولية بعضاً مما قاله وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك أثناء جلسة مجلس الأمن المغلقة بشأن اليمن أمس، حيث قال لوكوك إن تدهور الأوضاع يهدد بانهيار كامل وسقوط لأعداد كبيرة من المدنيين ضحايا الجوع والمرض والغرق في اليمن، محذراً من ارتفاع اعداد القتلى من المدنيين إذا ما استمرت المعارك.

وأشار لوكوك إلى أن المانحين الدوليين يتلكأون في الإيفاء بتعهداتهم المالية التي أعلنوا منحها لليمن وإنقاذ الشعب اليمني، مشيراً إن نسبة الوفاء من المانحين بالتزاماتهم لم تتجاوز الـ21%، مطالباً بشكل خاص الدول الخليجية للوفاء بتعهداتها داعياً إياها إلى المبادرة لمد يد المساعدة وتقديم الدعم.

وتتوقع الأمم المتحدة أن يتم إغلاق 400 وحدة صحية في سبتمبر القادم الأمر الذي سيحرم 9 ملايين شخص من الرعاية الصحية، حيث تهدد هذه الوحدات بالإغلاق بسبب انعدام مادة الديزل المشغلة لمولدات الكهرباء اللازمة لتشغيل هذه الوحدات.

ولا يزال التحالف السعودي الإماراتي يفرض حصاراً خانقاً على استيراد المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة ويحتجز 18 سفينة بالبحر الأحمر بعضها منذ عدة أشهر محملة بالمواد المختلفة من المشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا