ضمن مشروع التصدي للمرض.. منظمة “مدرسة السلام” توفر جهازًا حديثًا

صنعاء – المساء برس|نفذت منظمة مدرسة السلام في اليمن، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، مشروع التصدي لكوفيد 19 بمراكز العزل الصحي.

واستهدف المشروع تدريب الكادر الصحي بمستشفى الشرطة النموذجي بأمانة العاصمة، على كيفية التحكم في انتشار المرض داخل المراكز الصحية وتقديم الرعاية الطبية، بحضور 35 متدربًا ما بين أطباء وممرضين.

ونشط المشروع الذي بدأ تنفيذه في منتصف يوليو/أيار الماضي، في تسهيل وصول الخدمات الطبية للحالات المؤكدة والمشتبه بها، من خلال تقديم جهاز كشف كيميائي يُستخدم في التحليل والفحوصات الطبية وتقديم الخدمة الملائمة مباشرة.

وفي السياق ذاته قامت المنظمة بتركيب طاقة شمسية في مراكز العزل الصحي بكلٍّ من مديريتي الزيدية بمحافظة الحديدة وعبس بمحافظة حجة؛ لغرض تشغيل الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تقديم حوافز مالية على مدار شهرين كاملين لـ54 كادرًا طبيًا في الزيدية و52 كادرًا طبيًا في عبس.

وجاء ذلك بالتزامن مع أنشطة تدريبية قامت بها المنظمة بمراكز العزل في كلا المديريتين، حول آليات التحكم في انتقال العدوى وتفشي المرض وإمداد الكوادر بالجاهزية في التعامل مع الحالات وتقديم الخدمات لها، وذلك بحضور 70 متدربًا مناصفةً بين المديريتين.

 

قد يعجبك ايضا