مسؤول بشبوة لم يحضر تظاهرة عتق وردة فعل المحافظ تنبئ بوضع خطير يعيشه الإصلاح

شبوة – المساء برس|

كشف مصدر محلي مطلع عن ردة فعل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو حين علم أن أحد مسؤولي المحافظة لم يحضر تظاهرة عتق التي أقامها الائتلاف الوطني الجنوبي الموالي لهادي والإصلاح لتأييد بقائه محافظاً للمحافظة.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن بن عديو أصدر قراراً بإقالة مدير إحدى المديريات حين علم أنه لم يحضر تظاهرة عتق لتأييده.

الغريب أن مدير المديرية أرسل رسالة تضمنت رداً قوياً وقاسياً على المحافظ بن عديو تضمنت “رئيس الوزراء هو من عينني في هذا المنصب وهو من يقيلني ولست أنت”.

مراقبون اعتبروا ردة فعل المحافظ الموالي للإصلاح والمحسوب أيضاً على نائب هادي، علي محسن الأحمر، تنبئ بوضع خطير بات يعيشه الإصلاح في شبوة التي تشهد توتراً قد يتحول إلى صراع مسلح في أي لحظة بين الإصلاح والانتقالي المدعوم من الإمارات.

ويتوقع مراقبون أن يقدم الإصلاح في شبوة على ارتكاب انتهاكات فضيعة بحق المواطنين والمناهضين للحزب على غرار ما يحدث في مأرب من انتهاكات ضد القبائل انعكست على الإصلاح وأدت إلى قيام ثورة مسلحة ضده، وهو ما يعني تكرار السيناريو ذاته في شبوة خاصة مع تحركات أبوظبي والانتقالي الأخيرة والتي تهدف لإخراج الإصلاح من شبوة ورفع يده عن المحافظة نهائياً.

قد يعجبك ايضا