عشية مظاهرة للإصلاح.. انفجار يهز مدينة عتق بشبوة

شبوة – المساء برس|

في الوقت الذي يستعد فيه الإصلاح تنظيم تظاهرة باسم الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يقوده احمد العيسي نائب مدير مكتب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، في محافظة شبوة لتأييد المحافظ بن عديو والضغط لعدم إقالته، هز انفجار عنيف مدينة عتق مساء السبت عشية تنفيذ الإصلاح مظاهرته.

ووفقاً للمعلومات الواردة فقد هز انفجار مدينة عتق، وحسب مصادر أمنية فإن الانفجار كان نتيجة عبوة ناسفة زرعت في جولة الثقافة.

ويأتي الانفجار عشية تظاهرة يعتزم الإصلاح إخراجها لمناصريه اليوم الأحد دعماً للمحافظ محمد بن عديو المحسوب على الإصلاح والذي يتمسك الأخير ببقائه محافظاً لشبوة للحفاظ على المصالح الاقتصادية للحزب وقياداته العسكرية والسياسية من بينهم نائب هادي، الفريق علي محسن الأحمر.

في هذا السياق أفادت مصادر مطلعة أن شبوة تشهد تحشيداً وتحشيداً متبادلاً بين الإصلاح والانتقالي المدعوم من الإمارات.

وحسب المصادر فإن هناك مؤشرات قوية على احتمال انفجار الوضع عسكرياً بين الطرفين خلال الأيام القادمة في مؤشر جديد على فشل اتفاق الرياض الأخير.

وكانت مقاتلات إماراتية قد نفذت طلعات جوية في سماء عتق حيث حلقت الطائرات على علو منخفض فاتحة حاجز الصوت أمس السبت، وتزامن ذلك حسب المصادر مع تعزيز الانتقالي لقوات ما يعرف بـ”النخبة الشبوانية” التي احتشدت إلى تخوم مدينة عتق بعد أن كان المحافظ المحسوب على الإصلاح قد تمكن من إخراجها وتشتيت انتشارها في شبوة.

وكان العقيد بالنخبة الشبوانية محمد بن مبارك البريكي قد صرح في وقت سابق لوسائل إعلام تابعة للانتقالي اعتزامهم تجميع عناصر اللواء السادس في معسكر العلم لإعادة تأهيلهم من جديد.

قد يعجبك ايضا