السعدي: اتفاق الرياض مشبوه ورعاة الاتفاق غير مقتنعين بتنفيذ شقه العسكري والأمني

عدن – المساء برس|

وصف القيادي الجنوبي عبدالكريم السعدي المقرب من تيار الإصلاح وعلي محسن الأحمر بالحراك الجنوبي، اتفاق الرياض بالمشبوه متهماً الرياض بالتماهي فيما يحدث من صراع بيني جنوبي.

وأبدى السعدي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية شكوكاً حول ما وصفها بـ”صحة الأنباء الواردة بشأن اتفاق الرياض”، وقال إن تنفيذ الشق العسكري لـ”ما يسمى بالاتفاق يشكل نقطة الضوء الوحيدة التي ينظر إليها المجتمع بإيجابية في هذا الاتفاق المشبوه” حسب وصفه.

واتهم السعدي في تصريحه، وهو يشغل منصب رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، اتهم الرياض بأنها راضية وترعى حالة التسويف والتحريف وممارسة الأطراف في الجنوب “للفهلوة السياسية ضد بعضها”.

كما اتهم السعدي السعودية بأنها تتماها إلى حد بعيد مع ما يحدث يومياً في الجنوب، وأن كل يوم جديد يأتي ليؤكد حقيقة أن الحديث عن مشروع استعادة الدولة والشرعية في اليمن بات في ذمة التاريخ، وأن هناك مشاريع أخرى تفرض هيمنتها على مسار المتغيرات على الأرض.

ولفت السعدي إلى أن تنفيذ الاتفاق بشقه العسكري والأمني هو ما سيصب في مصلحة المواطن في الجنوب، واصفاً الظروف التي يواجهها المواطن الجنوبي حالياً بالقول “المواطن في المناطق المحررة تطحنه المناكفات السياسية وصراعات العصابات والمليشيات التي تعطل حياته من خلال المساومة بضرورات حياته في تلك المناطق المنكوبة سياسياً”.

قد يعجبك ايضا