مواجهات بين قوات الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش بالبيضاء

البيضاء – المساء برس|

كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” عن مواجهات اندلعت بين تنظيمي القاعدة وداعش المسيطرين على مناطق واسعة في محافظة البيضاء وبين قوات حكومة صنعاء والمقاتلين الموالين لها من الحوثيين.

وقال المصدر إن المواجهات اندلعت في منطقة قيفة الواقعة بين مناطق سيطرة حكومة صنعاء ومناطق سيطرة التحالف شرق البيضاء، مشيراً إن هذه المناطق ظلت محايدة ولم تشترك في الحرب وأن عناصر القاعدة وداعش كانت متواجدة في هذه المناطق منذ سنوات طويلة لكنها ظلت خامدة وتشترك بقتال الحوثيين في مناطق خارج البيضاء مثل الجبهات الجنوبية ومأرب ومؤخراً شاركت في القتال في الجوف بعد دعمها من قبل الرياض بشكل مباشر وكان مخططاً إشراكها في القتال في مديرية ردمان إلى جانب القيادي بحزب المؤتمر ياسر العواضي.

وحسب المعلومات التي أفاد بها المصدر الخاص فإن قوات صنعاء شنت هجوماً اليوم من منطقة الضهرة للالتفاف على منطقة ذي كالب وأن الالتفاف تم من اتجاهين متقابلين، كما قال المصدر إن قوات صنعاء شنت هجوماً من منطقة الشريه باتجاه منطقة يكلا جنوب قيفة.

وأكد المصدر إن كفة قوات الحوثيين هي الراجحة في هذه المعارك، لافتاً إلى اصطفاف المئات من المتطوعين القبليين إلى جانب قوات صنعاء للقتال ضد عناصر التنظيمات الإرهابية بهدف إنهاء المواجهات سريعاً.

قد يعجبك ايضا