تحذيرات متواصلة من استخدام الهواتف النقالة

الطقس – المساء برس|أكدت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية اليوم الجمعة استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على اليمن.

وقالت الهيئة في منشور على حسابها بموقع فيسبوك إنها تتوقع هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالا وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوبا.

وأضافت أن الأمطار ستكون غزيرة على محافظات (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار، إب، لحج) و تمتد شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية و أجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية.

وستمتد الأمطار غرباً الى السواحل الغربية و سهل تهامة، خصوصاُ سواحل محافظتي حجة و الحديدة. لافتا إلى أن أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية ستشهد أمطار متفرقة.

ونبهت الهيئة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من عدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية بوسائل النقل، ناصحة بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الأنزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.

وشددت هيئة الأرصاد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الهواتف الجوالة و الأجهزة الكهربائية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا