قطر تدعو مسؤولي هادي المنفيين لإيجاد حل لوضعهم بدل إقحامهم لتصفية حسابات أطراف أخرى

خاص – المساء برس|

رد مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية على اتهام كان قد اطلقه وزير الإعلام بحكومة هادي المنفية معمر الإرياني ضد قطر والذي اتهمها بانتهاج سياسة تدعم الحوثيين.

وقال مدير الإعلام بالخارجية القطرية احمد الرميحي إن الإرياني وزملاؤه – في إشارة لبقية أعضاء حكومة هادي ومسؤوليها – يتعرضون لضغط من قبل التحالف كي يزجوا باسم قطر عبر استغلال مأساة الشعب اليمني، واصفاً الحرب على اليمن بـ”المدمرة والعبثية”.

وقال الرميحي إنهم ورغم تفهمهم لما يتعرض له مسؤولوا هادي في الرياض، إلا أنهم يدعوهم لتحمل مسؤولياتهم تجاه بلدهم، في إشارة إلى أن مسؤولي هادي تركوا بلادهم ويعملون كموظفين ضمن خلايا الذباب الإلكتروني التابع للسعودية والإمارات ويقحمون أنفسهم في الصراع بين الرياض وأبوظبي ضد قطر.

وقال المسؤول القطري إن على المسؤولين اليمنيين تجنب استخدامهم لتصفية حسابات خاصة لا تخدم مصالحهم بل مصالح أطراف أخرى، في إشارة للرياض وأبوظبي المعاديتان للدوحة وتفرضان عليها حصاراً منذ 3 سنوات.

ودعا المسؤول القطري مسؤولي حكومة هادي إلى أن يجدوا حلاً لقضيتهم من داخل اليمن، في إشارة إلى أن الحل لن يكون إلا بالاتفاق مع سلطة صنعاء مباشرة، مشيراً إن ذلك فقط هو ما سيحقق الاستقرار لأبناء شعبهم.

قد يعجبك ايضا