فلكي يمني يحذر من طقس الأسبوع القادم: أحذروا ولاتغامروا

صنعاء – المساء برس|حذر الفلكي اليمني عدنان الشوافي الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية من حالة عدم استقرار جوي تشهدها اليمن خلال الأيام القادمة اعتبارا من الغد،، داعيا المواطنين إلى اخذ الحيطة و الحذر و عدم المغامرة.

وقال الشوافي في بيان نشره على حسابه فيس بوك، بحسب بيانات وخرائط الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فأن أهم مؤشرات طقس اليمن خلال الفترة من مساء الجمعة 24 يوليو/تموز 2020 و حتى نهاية الاسبوع القادم، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل إلى الغزيرة و شديدة الغزارة على بعض المناطق.

وبين أن أوج الحالة سيبدأ من مساء الاحد القادم 26 يوليو/تموز الجاري. حيث أنه ستتركز التوقعات للهطول بدرجة رئيسية على السواحل الغربية و المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية. مشيرا إلى أن التأثير سيمتد ليشمل مناطق واسعة من الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية و أجزاء من السواحل الجنوبية.

وذكر الفلكي الشوافي، بان شدة التنبيه من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يصاحبها من برق و تدفق سيول و فيضانات و انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات الاتربة و الصخور في الطرق الجبلية، سترتفع إلى المستوى/الدرجة الثالثة (لون برتقالي) على كامل المناطق اليمنية دون استثناء.

ونبه المواطنين من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وتدفق سيول وانخفاض الرؤية الأفقية، مشددا على ضرورة رفع السلطات الجاهزية و متابعة الحالة و نشرات الطقس خصوصا مع نشاط حركة التسوق والسفر بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 1441 هـ..

 

 

 

قد يعجبك ايضا