الكهرباء تعود إلى العاصمة صنعاء بعد أعوام من الإنقطاع

صنعاء – المساء برس|أعلن وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية في صنعاء هاشم زيارة  اليوم عودة الكهرباء خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة صنعاء ومحافظتي ذمار وإب، موضحا أنه سيتم  تغذيتها بالتيار الكهربائي من محطة رأس كتيب بالحديدة.

وقال وكيل الوزارة إن إصلاح خطوط النقل المتضررة تتم عبر ثلاث مراحل، الأولى عملية الإصلاح، عبر خطوط النقل 132 التي تربط توليد رأس كتيب – باجل – حزيز صنعاء،

ووأضاف أن المرحلة الثانية خطوط النقل 400 ك. ف المرتبطة من صافر – إلى بني حشيش، محطة تحويل بني الحارث.,

فيما ستكون المرحلة الثالثة باتجاه خطوط النقل و تشغيل محطة مأرب – صافر.

مدير النقل بالوزارة، مطهر عبد القادر، بدوره قال أن الفرق الفنية تعمل بشكل مكثف لإصلاح الخطوط من رأس كتيب – باجل – ذمار ـ صنعاء. مضيفا أن الكهرباء ستكون جاهزة الأسابيع المقبلة لتغذية العاصمة صنعاء من محطة رأس كتيب، بقدرة توليدية 80 ميجاوات.

وحسب عبدالقادر فقد أعادت الفرق الفنية  تركيب الدائرة الأولى ذمار – حزيز، بعد تعرضها لتدمير جراء قصفها من قبل التحالف  في خطوط النقل 132.

وأكد استكمال إصلاح الدائرة من ذمار إلى حزيز خلال اليومين المقبلين.  لافتا إلى أنه تم إصلاح الأضرار في خمسة أبراج من 14 إلى 18 و المسافة بين البرج و الآخر 300 متر، بتمويل ذاتي من المؤسسة العامة للكهرباء.

كما أكد نائب مدير محطات التحويل بمؤسسة الكهرباء، المهندس عبد الله الأسلمي، أن الفرق الفنية تعمل حالياً على إصلاح الأضرار التي تسبب بها “العدوان” على بعد حوالي 18 برج من محطة حزيز التحويلية.

وذكر بأنه سيتم إصلاح ستة أبراج على مسافة اثنين كيلومتر. لافتاً إلى أن الدائرتين الأولى و الثانية تضررتا بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا