رسميا..حزب الإصلاح ينقلب على السعودية ويحيي موقف جباري المهاجم لها ويصفه بالشجاع

متابعات خاصة-المساء برس| حيا حزب الإصلاح رسميا موقف عضو مجلس النواب عبدالعزيز جباري ومهاجمته للسعودية والإمارات ووصفه بالشجاع.

وعنون حزب الإصلاح خبر هجوم جباري على السعودية  في الموقع الرسمي لحزب الإصلاح(الصحوة نت) بالعنوان التالي:

(بشجاعة منقطعة النظير.. «جباري» يفتح النار على التحالف.. و«يتهم السعودية» بتخريب اليمن.. ويكشف عن نواياها من إطالة الحرب ودعم المليشيات !!)

وكانت ديباجة الخبر الذي نشره الموقع الرسمي للحزب في التليقرام أن “نائب رئيس مجلس النواب” عبدالعزيز جباري، فتح النار على التحالف السعودي الإماراتي ودورهما في مساندة الشرعية اليمنية منذ سنوات.

وفي ثنايا تفاصيل الخبر جاء ما يلي:

واتهم جباري السعودية بالسعى لاتفاق بديل عن اتفاق الرياض لتنفيذ الشق السياسي فقط.

وقال نائب رئيس مجلس النواب إن اتفاق الرياض مشروع سعودي إماراتي وقع عليه اليمنيون ولم ينفذ، وكل الأوراق بيد التحالف ولو أراد تنفيذ اتفاق الرياض حرفيا فسيتم ذلك.

وحمل عبد العزيز جباري في تصريحات للجزيرة، التحالف مسؤولية استيلاء مسلحو المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا على سقطرى.

وحذر جباري من تبعات سياسة التحالف القائمة في اليمن، مؤكدا أنه إذا لم يستقر اليمن فإن التحالف السعودي الإماراتي سيكون أكثر المتضررين، داعيا التحالف السعودي الإماراتي للتوقف عن خلق المشاكل بإنشاء تشكيلات مسلحة.

وتساءل نائب رئيس مجلس النواب بالقول: لماذا يتم منع اليمنيين من تصدير ثرواتهم وفتح مطاراتهم وموانئهم من قبل التحالف السعودي الإماراتي”…. انتهى نص الخبر.

الجدير بالذكر أن ثمة من يتهم جباري بأنه على تواصل مباشر مع صنعاء للتفاوض معهم حول مجمل القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي اليمني، والدخول معهم في حلف لمواجهة السعودية والإمارات وأطماعهم في اليمن، غير أن هذه التسريبات تظل تكهنات لا تحظى بأي مصدر يؤكدها.

لكن المهم في الأمر هو التحول الرسمي لحزب الإصلاح تجاه دور السعودية حيث يعتبر نشر مهاجمة جباري للمملكة  في موقع الحزب الرسمي تحول كبير في سياسات الحزب تجاه المملكة، حتى وإن كان قادته تحت الإقامة الجبرية، ويرى بعض المراقبين أن هذا مجرد تهديد للمملكة وفي حال استمرت في سياستها تجاه الحزب والشرعية فقد يكون التحالف مع صنعاء أحد أسلحته القادمة ضد الإمارات والسعودية.

قد يعجبك ايضا