الأرصاد: هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من المحافظات

الطقس – المساء برس| توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يرافقها العواصف الرعدية على اجزاء من محافظات ( المهرة وحضرموت وشبوة و أبين ) و المرتفعات الغربية من محافظة صعدة و حتى محافظتي تعز و لحج و أجزاء من الهضاب الدلخلية لمحافظتي (البيضاء والضالع ) وأجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها مع احتمال تأثر محافظتي مأرب و الجوف بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

كما توقع المركز استمرار ظاهرة الغبار المثار على أجزاء واسعة من المرتفعات و الهضاب الداخلية وصولاً إلى السواحل الجنوبية و الغربية مع تلاشي تدريجي خلال الـ24 ساعة القادمة، و التي كانت بسبب عدم استقرار الجو و الامطار الغزيرة التي وقعت في بعض المناطق الصحراوية.

و نبه المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية.

كما نبه المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار المثار، خاصة كبار السن و الاطفال و من يعانون من الامراض الصدرية بأخذ الحيطة و الحذر.

وحذر بابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و شدة الرياح و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في أعالي البحار، خاصةً ارخبيل سقطرى، و يكون اقل ارتفاعاً للموج و اضطراباً على السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و الغربية.

قد يعجبك ايضا