السعودية تواصل تجريد الشرعية من الارض..المهرة تتبع حضرموت لتسليمها للانتقالي

المهرة-المساء برس| يبدوا أن السعودية عازمة على تجريد الشرعية من جميع الأدوات التي تمكنها من التواجد على الاراضي اليمنية، والمعطيات الجديدة والخطوات التي تقوم بها المملكة تؤكد هذا المسار.

وبعد أن ساهمت السعودية بشكل كبير في إنجاح حشود الأمس التي شهدتها محافظة حضرموت المؤيدة للانتقالي الجنوبي التابع للإمارات والإدارة الذاتية التي أعلن عنها، ها هي محافظة المهرة تتابع نفس الخطوات التي اتخذتها المملكة والإمارات في سقطرى وعدن وحضرموت، حيث أكدت مصادر محلية في محافظة المهرة قيام طائرتين سعوديتين خلال الساعات الماضية بنقل العشرات من مقاتلي الانتقالي من عدن إلى مطار الغيضة.

ويتزامن هذا التحرك في الوقت الذي يتم فيه التحضير لتظاهرة حاشدة السبت المقبل على في محافظة المهرة كما حدث أمس السبت في حضرموت.

بالغضافة إلى نقل المقاتلين التابعين للانتقالي إلى المهرة استدعت السعودية، اليوم الاحد، محافظ المهرة ، محمد علي ياسر ومساعديه، الموالين للشرعية حيث أكدت المصادربوصول طائرة سعودية لنقلهم إلى الرياض.

وفي المقابل لم يتوقف الحراك الشعبي في محافظة المهرة حيث يتم التحضير لتوقيع وثيقة تتضمن توحيد جهود ابناء المحافظة لمواجهة “الاجندات الخارجية”.

الجدير بالذكر أن لجنة اعتصام المهرة السلمي حذرت من مخطط سعودي- اماراتي لجر المحافظة إلى مستنقع الفوضى عبر دعم الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أنها لن تسمح بتكرار سيناريو سقطرى.

 

قد يعجبك ايضا