الارصاد تتوقع: هطول أمطار أكثر غزارة خلال الثلاثة الأيام المقبلة

الطقس – المساء برس|توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية أن تكون حالة عدم الاستقرار وهطول الامطار اكثر شمولية واكثر غزارة خلال الثلاثة الايام المقبلة ابتداءً من يومنا هذا السبت .

وقالت الهيئة في منشور على صفحتها في الفيس بوك: من المتوقع هطول امطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة يرافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية.

وقد تمتد الأمطار شرقاً الى الصحاري والهضاب الداخلية في مارب والجوف والبيضاء وشبوة وحضرموت وغرباً الى المرتفعات الجبلية للسواحل الغربية و اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها من المهرة شرقاً الى لحج غرباً.

ونبهت الهيئة العامة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، مشددة على ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم .

وحذرت ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و شدة الرياح واضطراب البحر وارتفاع الموج في مياهنا الإقليمية وفي اعالي البحار خاصةً ارخبيل سقطرى، ويكون اقل ارتفاعاً للموج واضطراباً على السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية والغربية لبلادنا.

نشرة خاصة تحذيرية ليوم السبت الموافق 18/07/2020 النشرة الخاصة المتوقعة خلال ال24ساعةالقادمة بمشيئة الله…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Saturday, July 18, 2020

قد يعجبك ايضا