بدعم إماراتي..الانتقالي يواصل صفع الشرعية الباحثة عن السلطة عبر مفاوضات السعودية

سقطرى-المساء برس| يواصل الانتقالي الجنوبي إبراز عضلاته ورهانه الكبير على الدعم الإماراتي له لوجستيا وسياسيا، ويوجه الصفعات الواحدة تلو الأخرى للشرعية وحزب الإصلاح الذين ما زالوا يبحثون عن السلطة والرجوع إلى المشهد السياسي بفاعلية والعودة لعدن عبر السعودية التي أثبتت تحركاتها الأخيرة فيما يتعلق بسقطرى وتسليمها للانتقالي، أنها راعية وداعمة للانتقالي أكثر من الإمارات، وإن لم تبد ذلك سياسيا و إعلاميا إلا أنها تثبت أقدام الانتقالي وتسحب البساط من تحت أرجل الشرعية وحزب الإصلاح تدريجيا من أي دور مستقبلي في اليمن.

وفي الوقت الذي ما تزال الرياض تحتضن مفاوضات تم الإعلان عن فشلها قبل بدأها، وجه الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات اليوم الاربعاء، صفعة جديدة للشرعية وحزب الإصلاح، عندما ألقى القبض على مدير أمن ميناء سقطرى بتهمة الولاء للشرعية وحزب الإصلاح والتمرد على مشروع الإدارة الذاتية الجنوبية.

مصادر محلية في جزيرة سقطرى أكدت اعتقال قوات الانتقالي الجنوبي مدير أمن سقطرى عبدالمعين بن غانم لأنه وفقا للانتقالي أعلن تمرده ورفض تنفيذ توجيهات “القيادة الجنوبية”.
واعتبر الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في جزيرة سقطرى أن بن غانم جاء متورط في الكثير من الاعمال التخريبية ومحاولة افشال الإدارة الذاتية ومشروع بناء دولة الجنوب.

وكان مسؤولون في الشرعية قد أكدوا أن الشرعية ، اصبحت مشلولة لا قيمة لها، حيث ما تزال تعتبر السعودية حليف موثوق به، كما طالب الكثير من بعض وزراء حكومة الشرعية ، وأعضاء مجلس النواب الموالين لها، باعتبار السعودية والإمارات دول محتلة لليمن، وحثوا اليمنيين على طردهم من أراضيهم.

قد يعجبك ايضا