الإصلاح يسعى لخلط الأوراق ضد خصومه في تعز

تعز – المساء برس|

اعتبر مراقبون التطورات الأخيرة التي تشهدها مدينة تعز من احتجاجات وقطع للشوارع لمحتجين موالين للإصلاح، تأتي استباقاً من قبل الإصلاح لدعوات خصومه في تعز إلى النزول للشارع والتظاهر لرفض سياسات الإصلاح ومساعيه لتفجير الوضع عسكرياً في الحجرية.

وكان ممثلون عن أحزام الاشتراكي والناصري والمؤتمر وحركة تنسيق الحراك الشعبي المساندة للواء 35 مدرع بالحجرية قد اجتمعوا لمناقشة تطورات الأوضاع بالريف الغربي لتعز.

وخرج المجتمعون ببلاغ دعوا فيه قواعدهم الشعبية إلى الخروج الخميس القادم للتظاهر رفضاً لما وصفها بـ”التحشيدات غير المبررة من قبل محور تعز والشرطة العسكرية إلى الحجرية”.

الإصلاح واستباقاً لما ينوي خصومه القيام به في تعز لوقف تحركاته بالحجرية، دفع بمسلحين محتجين بالمدينة للخروج وقطع عدد من الشوارع.

حيث أفادت مصادر محلية بالمدينة قيام المسلحين بقطع شارع جمال أمام مبنى المحافظة وجولة المسبح وطريق وادي القاضي، مطالبين بتسليم قتلة القيادي بالإصلاح شرف العوني الذي قتل أمس في اشتباكات مع مسلحين آخرين بسبب خلافات تتعلق بتحصيل ضرائب القات في منطقة الضباب.

ويبدو أن الإصلاح يسعى من ذلك إلى خلط الأوراق سياسياً وأمنياً في تعز لإرباك خصومه وتشتيتهم وهو ما قد يمكن الحزب من استمرار تشكيل وتوغل قواته ومعسكراته في الحجرية تمهيداً لإعلان انتفاضة مسلحة للسيطرة على اللواء 35 الذي رفض قياداته وأفراده قرار الإصلاح الأخير بتعيين عبدالرحمن الشمساني قائداً للواء بسبب قربه للإصلاح.

قد يعجبك ايضا