غراندي تعلق على جريمة التحالف في وشحة

متابعات – المساء برس|علقت ليزا غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، مساء الاثنين على جريمة التحالف السعودي الإماراتي الأخيرة في محافظة حجة.

وقالت غراندي  إن “التقارير الأولية من الميدان تشير إلى أنه في 12 يوليو قتلت غارة جوية سبعة أطفال وامرأتين في منطقة الوشحة بمحافظة حجة شمالي غربي اليمن، وأصيب طفلان وامرأتان أخريان وتم نقلهما إلى مستشفى عبس لتلقي العلاج”. مضيفة: “من غير المفهوم أنه في وسط جائحة كورونا، عندما تكون خيارات وقف إطلاق النار على الطاولة، يستمر قتل المدنيين في اليمن”.

ولفتت إلى أنه تم الإبلاغ عن ما يقارب ألف من الضحايا المدنيين المرتبطة وفاتهم بالصراع، خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري. وتابعت: “لا يمكن لليمن تحمل المزيد، ولا يوجد تمويل كافٍ وتم إغلاق برامج الصحة والمياه والمجاعة تلاحق البلاد مرة أخرى، ويتضرر الناس في جميع أنحاء البلاد بشدة من قبل كورونا” .

وذكرت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن أن اليمن لا تزال تمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، مشيرة إلى أن ما يقرب من 80 في المائة من السكان (أكثر من 24 مليون شخص)، يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية.

قد يعجبك ايضا