اللواء 35 يهدد بالمواجهة العسكرية و24 ساعة مهلة للإصلاح لسحب قواته من الحجرية

تعز – المساء برس|

تتجه الأمور نحو المواجهة العسكرية في الحجرية ففي تهديد شديد اللهجة، منح اللواء 35 مدرع في تعز قوات الإصلاح التي تتوغل في مديريات الحجرية ومدينة التربة بالريف الغربي لتعز مهلة زمنية لسحب قواتها.

وأوعز اللواء 35 مدرع لـ”هيئة الإسناد الشعبي لدعم ومناصرة اللواء 35″ لإصدار بيان بلهجة تهديدية يطالب الإصلاح بسحب قواته التي وصفها بـ”الباغية” محذراً من أنه سيواجه الإصلاح عسكرياً بعد هذه المدة الزمنية، حيث قال البيان إن قوات الإصلاح لم تبقِ على أي خيار سوى المواجهة.

ومنح اللواء 35 من وصفها بـ”قوى التآمر” في إشارة لقوات الإصلاح، مهلة 24 ساعة لمراجعة نفسها والانسحاب الفوري بدون شروط من كافة المواقع المستحدثة في جبل صبران ومدينة التربة وباقي المناطق التابعة لمسرح عمليات اللواء 35 مدرع، وطالبها بالعودة إلى ثكناتها السابقة.

وهدد البيان قوات الإصلاح بأن أي وجود لها سيتم رصده في مناطق مسرح عمليات اللواء 35 وانتشاره بعد الـ24 ساعة، سيتم التعامل معها كأهداف معادية للحجرية وأبنائها.

وأعلن اللواء 35 مدرع عبر بيان هيئة الإسناد الشعبي حالة التعبئة العامة في الحجرية ودعا كل من هو قادر على حمل السلاح في الحجرية إلى الالتحاق بما وصفها بـ”لجان الإسناد” التي تم تشكيلها لحماية الحجرية، حسب وصف البيان.

ويرى مراقبون إن الأمور تتجه نحو الانفجار العسكري بين الإصلاح وخصومه في تعز أسرع من المتوقع في ظل تأزم الموقف السياسي بين الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات بشأن مفاوضات الرياض التي وصلت إلى طريق مسدود وبالتزامن أيضاً مع التصعيد الذي تشهده عدن من قبل الانتقالي الذي يهدد بتشكيل حكومة جديدة بمفرده وهو ما يقود إلى استنفار الإصلاح جميع قواته في كل من الجنوب وتعز لمحاولة خلط الأوراق وإرباك خصومه وعرقلتهم أطول وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا