تأكيدا على فشل مفاوضات السعودية..الانتقالي يهدد هادي وحزب الإصلاح(فيديو)

عدن-المساء برس| لم تراوح مفاوضات الرياض مكانها منذ أن استدعت السعودية كافة ممثلي الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات واحتجزتهم لديها، كما هو الحال مع الشرعية، في مؤشر واضح على فشل كل الجهود السعودية لإعلان اتفاق بين الطرفين ينهي التوتر العسكري بينهما في المحافظات اليمنية التي يسيطر عليها التحالف السعودي الإماراتي.

وما يؤكد هذا الفشل هو قيام الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، اليوم الإثنين،بتهديد الشرعية وحزب الإصلاح باتخاذ ما يلزم من التدابير لحصول أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص، وفقا لبيان صادر عن الإدارة الذاتية الجنوبية التابعة للانتقالي.

واعتبر البيان أن حكومة هادي ممثلة بالبنك المركزي بعدن، تتعنت وتصرعلى عدم صرف مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبي، الأمر الذي سيضطرها للقيام بخطوات مؤلمة للشرعية، في إشارة إلى اقتحام بنك عدن المركزي والاستيلاء على ما فيه كما فعلت قبل أسبوعين بالتعاون مع القوات الإماراتية باستيلائها على حاويات للعملة اليمنية الجديدة المطبوعة حديثا في روسيا ومصادرتها بالقوة من ميناء المكلا.

وكان منتسبوا القوات المسلحة الجنوبية أقاموا اعتصامات وتخييم أمام بوابة معسكر القوات السعودية في عدن، للمطالبة بالضغط على الشرعية لدفع رواتبهم، دون أن يصلوا إلى أي نتيجة خلال الأسابيع الماضية حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا