صنعاء تعلن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي

صنعاء – المساء برس|أعلنت قوات حكومة صنعاء اليوم تنفيذها عملية عسكرية واسعة استهدفت قواعد ومنشات سعودية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وقال متحدث قوات صنعاء المتحدث العميد يحيى سريع، في بيان، إن قواتهم استهدفت بصواريخ باليستية عالية الدقة لم يعلن عنها بعد، وبعدد كبير من الطائرات المسيرة مرابض الطائرات الحربية وسكن الطيارين ومنظومات الباتريوت بخميس مشيط.

كما استهدفت العملية العسكرية اليمنية الواسعة أهدافا عسكرية أخرى في مطارات أبها وجيزان ونجران، وأيضاً منشأة النفط العملاقة بالمنطقة الصناعية بجيزان. وأكد العميد سريع أن الإصابة كانت دقيقة.

وذكر العميد سريع بأن قواتهم استهدفت معسكر تداوين بمأرب أثناء اجتماع ضم قادة عسكريين سعوديين مع “أتباعهم من المرتزقة والخونة والعملاء اليمنيين”، وأدت إلى مصرع وإصابة العشرات.

وتأتي هذه العمليات حسب سريع ردا جرائم التحالف المستمرة والتي كان آخرها مجزرة أمس بمحافظة حجة، وكذلك الحصار الظالم والمستمر وتزامنا مع الذكرى المئوية لمجزرة تنومة .

وأكدت قوات صنعاء استمرارها في الدفاع المشروع عن اليمن وشعبة حتى تحقيق الحرية والاستقلال ، وقالت إنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من الضربات المؤلمة خلال الفترة القادمة حتى وقف “العدوان” ورفع الحصار.

 

قد يعجبك ايضا