حضرموت ترفض مشاورات الرياض وتطالب بـ40% في إدارة شؤون البلاد

حضرموت-المساء برس| أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت رفضها تهميش مفاوضات الرياض لها وتجاهلها المتعمد في مشاورات الرياض.

الرفض لم يكن على مستوى التصريحات الإعلامية بل كان عمليا حيث أعلنت قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت وبكافة مؤسساتها ودوائرها تعليق أعمالها الرسمية على خلفية التهميش المتعمد لحضرموت.

حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومنظمات وأطياف المجتمع المدني دعا في اجتماع عقد في غيل بن يمين «كل الحضارم في الداخل والخارج وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومتقلدي مناصب الدولة القيادية إلى إعلان موقف رسمي في الإتجاه نفسه» .

وأكد المجتمعون بأنه لا يمثل حضرموت في أي تفاهمات أو اتفاقات أو تسويات سياسية إلا ابناؤها والممثلون لها والمتبنون لقضاياها، وهي الأحق بأحدى الرئاسات الثلاث وبما لا يقل عن 40% من هيئات ومؤسسات وسلطات الدولة المختلفة.

ويأتي هذا الموقف الحضرمي وفقا لمراقبين تكريسا لمساعي السعودية والإماراتي لخلق يمن مجزأ تسعى كل محافظة فيه إلى تبنى النظرة العرقية والمناطقية والأحقية في إدارة البلاد، الأمر الذي يخدم التحالف في الوصول إلى أهدافه في السيطرة على مقدرات اليمن الجغرافية والمادية، ويضر بمصلحة اليمن الأرض والإنسان.

قد يعجبك ايضا