أبناء المهرة يرحبون بقرار قبيلة آل عفرار بالإطاحة بزعيمها الموالي للتحالف

المهرة-المساء برس|

نال إعلان قبيلة آل عفرار بشأن عزل شيخها المتهم بدعم الإمارات في السيطرة على جزيرة سقطرى، وتعيين الشيخ محمد بن عبد الله آل عفرار رئيسا لمجلس الأسرة استحسان لجنة “اعتصام أبناء المهرة السلمي”.
ودعت لجنة الاعتصام -في بيان رسمي نشرته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأسرة لتحمل مسؤولياتها التاريخية خلال الظروف الاستثنائية العصيبة التي تمر بها محافظتا المهرة وسقطرى.
كما جددت لجنة الاعتصام رفضها محاولة جر المحافظة إلى الفوضى عبر نشر مليشيات موالية للإمارات يتم استقدمها من خارج المحافظة، لتكرار سيناريو الأحداث والانقلاب في سقطرى بدعم من جهات ودول خارجية.
أسرة آل عفرار كانت قد قررت في اجتماع موسع يوم الجمعة الماضي إعفاء الشيخ عبد الله بن عيسى بن عفرار من منصبه، واختيار الشيخ محمد عبد الله آل عفرار رئيسا جديدا لمجلسها.
وخلال اجتماع لها في مدينة قَشِن التاريخية أكدت القبيلة أن المجلس الجديد يعبّر عن إرادة وتطلعات القبيلة، ويعمل للحفاظ على الأمن والاستقرار بعيدا عن الصراعات التي لا تخدم أبناء المهرة.
الجدير بالذكر أن وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي اتهم في تصريحات إعلامية الشيخ عبد الله عيسى بن عفرار الرئيس السابق للمجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة بتسليم سقطرى للمليشيات و”الاحتلال” الإماراتي، مضيفا إنه لم يعد يمثل أبناء سقطرى والمهرة.

قد يعجبك ايضا