استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي.. الارصاد تتوقع: هطول أمطار على عدة محافظات

الطقس – المساء برس|توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والمناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ24 ساعة المقبلة .

كما توقعت الهيئة تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح نشطة، على أجزاء واسعة من سلسلة المرتقعات الغربية و الجنوبية.

و قد تمتد  الأمطار شرقاً الى أجزاء من الهضاب الداخلية و غرباً الى أجزاء من السواحل الغربية و سهل تهامة خلال فترتي الظهيرة و المساء، ولفتت إلى تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وأفادت هيئة الأرصاد باستمرار الرياح الموسمية الشديدة في المياه الاقليمية الشرقية وحول أرخبيل سقطرى وكذا خليج عدن والسواحل الشرقية، منبهة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية أثناء و بعد هطول الأمطار و الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبهت سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية، بسبب تشكل الضباب و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الطينية. محذرة مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

 

قد يعجبك ايضا