محمد آل جابر “رئيس الجمهورية”

متابعات-المساء برس| ما يزال الغموض يكتنف الأسباب التي أدت لاستدعاء قيادات الشرعية والبرلمان الموالي لها، للعاصمة السعودية الرياض، لا سيما وأن من أعلن عنها هو وزير الإعلام في حكومة الشرعية معمر الإرياني، بتغريدة على التويتر، كشف من خلالها أنها في إطار المشاورات التي سيجريها رئيس الشرعية عبدربه منصور هادي،مع رئيس وأعضاء مجلس النواب(الموالون له)، ومستشاروه ، ورؤساء الكتل البرلمانية، وقيادات الاحزاب والمكونات السياسية.

الإجتماع كان مكتملا، إلا من تواجد رئيس الشرعية عبدربه منصور هادي، حيث حل بدلا عنه السفير السعودي محمد آل جابر.

وكان مصدر في الرئاسة أكد في تصريحات خاصة لـ”العربي الجديد”، أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عقد، مساء الخميس، اجتماعاً بمستشاري الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وهيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، في وقت كان الشارع اليمني يترقب اجتماعاً يرأسه هادي معهم.

كما نفى المصدر الرئاسي أن يكون هادي قد استدعى مستشاريه وهيئة رئاسة البرلمان للاجتماع، بخلاف ما أعلن عنه وزير الإعلام في حكومة الشرعية معمر الإرياني، ليظهر من خلال ذلك مدى سيطرة السفير السعودي على القرار اليمني.

أما فيما يتعلق بالاجتماع، قال المصدر الرئاسي إن “هذا الاجتماع يهدف لابتزاز قيادات الشرعية لتمرير اتفاقيات ترفضها الحكومة اليمنية حول الأوضاع في الجنوب وجزيرة سقطرى على وجه الخصوص”.

وفي إشارة منه إلى استيائه الكبير من الاجتماع مع السفير آل جابر، نشر مستشار هادي عبدالملك المخلافي، أبيات شعرية تنم عن الحالة المزرية التي وصلت إليها الشرعية، عقب ساعات من الاجتماع.

واستحضر المخلافي أبيات شعرية للشاعر اليمني امرؤ القيس رثاءا  لوالده.. تقول: “تطاول الليلُ علينا “دمونٌ” دمونٌ .. إنَّا معشرٌ “يمانون” وإنا لأهلنا مُحبون ” كتعبيرعن اشتداد الأزمة والكرب التي تعيشها الشرعية.

قد يعجبك ايضا