صنعاء تؤكد أن الرياض كانت تستحق تأديبها بالعملية الأخيرة

صنعاء – المساء برس|

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة صنعاء أن عدد غارات التحالف ارتفعت إلى ما يقارب الـ 3 آلاف غارة منذ إعلانه وقف إطلاق النار في 9 أبريل الماضي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في آخر إحصائية أسبوعية قدمها اليوم بشأن خروقات التحالف السعودي لهدنته وقراره وقف إطلاق النار من جانب، إن قوات هادي الموالية للتحالف نفذت 25 عملية هجومية خلال الأسبوع المنصرم في كل من جبهات مأرب والساحل الغربي وصعدة والجوف والبيضاء والجبهات الحدودية.

وصاحبت تحركات قوات هادي البرية بتصعيد جوي كبير حيث شن التحالف خلال هذا الأسبوع فقط 400 غارة جوية حسب تصريح العميد سريع.

ووفقاً للإحصائية الأخيرة التي تقدمها قوات صنعاء فإن عدد العمليات العسكرية البرية للقوات الموالية للتحالف السعودي الإماراتي بلغت 195 عملية هجومية، وحسب المتحدث العسكري لقوات صنعاء فإن غارات التحالف منذ التاسع من أبريل الماضي بلغت 2891 غارة.

وتكشف الأرقام التي تكشفها قوات صنعاء أن التحالف السعودي الإماراتي لم يلتزم بتنفيذ قراره الذي قضى بوقف إطلاق النار، الأمر الذي يشير إلى عدم نية الرياض وقف الحرب والاتجاه نحو الحل السياسي والمفاوضات وتسهيل جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وكرد على عمليات التحالف التصعيدية براً وجواً استهدفت قوات صنعاء عدداً من المواقع العسكرية الحساسة والسيادية في السعودية هذا الأسبوع، وذلك رداً على استمرار تصعيد التحالف العسكري والجوي وتشديد الحصار الاقتصادي، حيث نفذت قوات الحوثي هجوماً واسعاً بطائرات مسيرة وصواريخ مجنحة وباليستية استهدفت وزارة الدفاع وهيئة الاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية وأهدافاً عسكرية أخرى في كل من جيزان ونجران لم تسمها قوات صنعاء.

وأعلنت قوات صنعاء أن هذه العملية التي أطلقت عليها “عملية توازن الردع الرابعة” إنها استخدمت صواريخ من نوع قدس وذو الفقار وطائرات بدون طيار من طراز صماد 3، كما كشفت عن أنها استخدمت صواريخ مجنحة جديدة أنتجتها مؤخراً وقالت بأنها جربتها لأول مرة في هذه العملية.

قد يعجبك ايضا