الإصلاح يعلن قوات الجبواني التي مولت إنشاءها تركيا أنها قوات تابعة للشرعية

شبوة – المساء برس|

ضم حزب الإصلاح القوات التي شكلها الوزير السابق بحكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، صالح الجبواني والتي تم تشكيلها بتمويل وتدريب تركي، ضمها الحزب إلى قوات الشرعية وأعلنها اليوم أنها جزء من “جيش الشرعية”.

وشهدت محافظة شبوة جنوب اليمن والتي استطاع الإصلاح إخضاعها لسيطرته بالقوة العسكرية بعد معارك مع قبائل المحافظة الذين ساندهم المجلس الانتقالي الجنوبي، تخرج دفعة عسكرية تابعة للإصلاح ممن جرى تجنيدهم خارج إطار وزارة دفاع هادي.

وحسب ناشطين موالين للمجلس الانتقالي من بينهم القيادي والاعلامي صلاح بن لغبر فإن معسكر قوات الإصلاح القريب من مدينة عتق عاصمة شبوة شهد اليوم تخرج المئات من المجندين الذين جرى تجنيدهم من قبل الوزير المستقيل بحكومة هادي، صالح الجبواني والذي سبق وأن زار تركيا أكثر من مرة كان آخرها للتنسيق بشأن تمكين الإصلاح في الجنوب من دعم لوجستي تركي وهو ما تمثل بمنح قوات الإصلاح طائرات بدون طيار استطلاعية ومدهم بمدربين وخبراء أتراك لتشغيلها واستخدامها أثناء المعارك مع الانتقالي الموالي للإمارات.

ونشر الناشطون الجنوبيون صوراً للعرض العسكري ودفعات التخرج التي شهدها المعسكر بالإضافة إلى استعراض عسكري بعدد من الأطقم العسكرية التي استلمتها قوات هادي من التحالف.

إلى ذلك اعتبر ناشطون موالون للانتقالي بأن الإعلان عن الدفع العسكرية الجديدة التي شكلها الجبواني يعد إعلاناً صريحاً بأن الدعم التركي والقطري المقدم للإصلاح سيكون تحت غطاء “قوات الشرعية”، وأن ذلك يمكن تركيا من اختراق جيش حكومة هادي المعترف بها دولياً.

قد يعجبك ايضا