عودة موجة الاغتيالات في الجنوب من جديد

عدن – المساء برس|

قتل 3 أشخاص وأصيب شخص رابع اليوم الثلاثاء في مناطق متفرقة بمحافظة عدن جنوب البلاد.

وتناقلت وسائل إعلام جنوبية أنباءً تفيد بتنفيذ عدة عمليات اغتيال طالت مجندين موالين للانتقالي يتبعون الحزام الأمني لعدن وأشخاصاً آخرين بالإضافة إلى اغتيال شخص في حضرموت.

واغتال مسلحون كانوا يستقلون دراجة نارية بمديرية دار سعد بعدن “اثنين من مجندي فصائل كتائب ناجي اليهري التابعة للحزام الأمني التابع للانتقالي في عدن”.

وحسب مصادر جنوبية فإن المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ عملية الاغتيال.

وفي وقت سابق كان مسلحون مجهولون قد اغتالوا شخصاً يدعى عمر عبدالباري وأصابوا شخصاً آخر يدعى مختار ناصر سعيد في مديرية مدينة الشعب بعدن.

وفي حضرموت اغتال مسلحون مجهولون اليوم، أحد المواطنين في وادي حضرموت.

وحسب مصادر خاصة أفادت لـ”المساء برس” فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المواطن رياض بن منيف في منطقة الأخماس التابعة لمنطقة الحورة بوادي حضرموت.

وأشارت المصادر أن المسلحين بعد اغتيال بن منيف لاذوا بالفرار.

وزادت مؤخراً عمليات الاغتيال في وادي حضرموت بالتزامن مع تحرك الانتقالي الجنوبي في المحافظة النفطية والذي يسعى لإسقاط المحافظة من سيطرة قوات هادي وفرض سيطرته عليها عسكرياً وسياسياً ومالياً من خلال تنفيذ قرار الإدارة الذاتية الذي أصدرته رئاسة الانتقالي بناءً على رغبة إماراتية وسعودية.

ويستغل الانتقالي في حضرموت جرائم الاغتيال والانفلات الأمني وغياب الخدمات في المدن الرئيسية في المحافظة كمبررات لما يطالب به المجلس من تمكين لقواته من بسط سيطرتها على المحافظة وإخراج القوات الشمالية من وادي وصحراء حضرموت التابعين للمنطقة العسكرية الأولى.

وفي محافظة لحج التي تشهد توتراً بين قوات الانتقالي وقوات الإصلاح، تناقلت وسائل إعلام جنوبية أن قيادياً بالمجلس الانتقالي الجنوبي في لحج تعرض لمحاولة اغتيال.

وقالت وسائل الإعلام أن مدير عام مديرية كرش والقبيطة ورئيس انتقالي كرش، عماد غانم، تعرض لمحاولة اغتيال أمام مدخل سوق كرش العام صباح الثلاثاء من قبل عصابة مسلحة كانت تستقل دراجة نارية، حيث أطلق المسلحون النار على غانم إلا أن الطلقات أصابت إطار سيارته التي كان يستقلها، مشيرة إن المسلحين هربوا على الفور.

قد يعجبك ايضا