تعزيزات كبيرة للإصلاح في أبين بينها دبابات

أبين – المساء برس|

كشفت مصادر محلية في محافظة أبين جنوب اليمن عن تعزيزات كبيرة وصلت لقوات الإصلاح التابعة للرئيس المنتهية ولايته هادي والتي تقاتل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقالت المصادر إن التعزيزات التي وصلت للإصلاح تضم دبابات جرى استقدامها من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإصلاح.

وعادت المعارك من جديد بين الانتقالي والإصلاح في أبين على الرغم من إعلان التحالف السعودي يوم أمس أن حكومة هادي والانتقالي وافقا على وقف إطلاق النار في أبين، لكن سرعان ما عادت الاشتباكات التي تجددت يوم أمس بقذائف المدفعية بين الطرفين.

ويبدو أن الإصلاح سيعاود الهجوم على الانتقالي في أبين بعد أن تمكن من إخماد الحراك القبلي الذي نشأ في شبوة ضده وضد قواته التي كان يستخدمها لمواجهة قبائل شبوة المنتفضة ضده وضد سلطة هادي وقوات الأمن الخاصة التابعة له على إثر مقتل عدد من أبناء شبوة على أيدي هذه القوات بتهمة انتمائهم وموالاتهم للانتقالي الجنوبي.

وكان الإصلاح قد سحب بعضاً من قواته في أبين وأعادها من جديد إلى شبوة لتعزيز قوات الأمن الخاصة في مواجهة القبائل، ويبدو أن الإصلاح سيعيد هذه القوات من جديد إلى أبين لاستمرار العمليات العسكرية ضد الانتقالي لاستعادة السيطرة على أبين ومنها التقدم نحو عدن.

قد يعجبك ايضا