بن دغر يطالب الشرعية بحوار مباشر وعاجل مع الحوثيين بدلاً من كتابة وثائق تقسيم اليمن بأيديها

خاص – المساء برس|

دعا رئيس حكومة هادي السابق والقيادي بحزب المؤتمر الموالي للتحالف السعودي الإماراتي أحمد عبيد بن دغر إلى إجراء حوار يمني يمني بشكل عاجل ومباشر في إشارة إلى حوار بين الشرعية والحوثيين وبدون تدخل التحالف السعودي.

وأشار بن دغر إلى أن الشرعية تكتب وثائق تقسيم اليمن بأيديها، ففيما يبدو كان بن دغر يريد الإشارة إلى الأوضاع التي تتكرر في المحافظات الجنوبية من عدن إلى أبين إلى سقطرى وحضرموت وتساقط المدن الخاضعة لسيطرة التحالف الواحدة تلو الأخرى من يد الشرعية وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي عليها، حيث اعتبر بن دغر الحوار مع الحوثيين بدون تدخل التحالف ضرورة عاجلة في الوقت الحالي “بدلاً من كتابة وثائق التقسيم في ظل الحرب بأيدينا” حسب وصفه.

وأكد بن دغر في مقال له على حسابه بالفيس بوك، فشل حرب التحالف في اليمن، وقال بأن فشل الحرب يعني أن الوقت قد حان لأن يجرب اليمنيون حواراً من دون شروط مسبقة باستثناء شرطين رئيسيين هما الحفاظ على الوحدة والجمهورية.

وقال بن دغر إن الحوار يجب أن يكون “حوار أحرار من أجل اليمن” في إشارة إلى أن المتحاورون يجب ألا يكونوا مرتبطين بأي جهة خارجية، وهو بذلك يقصد الشرعية التي أصبح قرارها بالكامل بيد الرياض.

قد يعجبك ايضا