لحج..قوات العمالقة التي استدعتها الشرعية تعلن ولاءها للإمارات والانتقالي

لحج-المساء برس| أعلنت قوات العمالقة في لحج (جنوب اليمن)، اليوم الأحد، ولاءها الكامل للانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

وأجرت قوات العمالقة التي استدعتها السلطة المحلية في المحافظة الموالية للشرعية لمواجهة قوات الانتقالي التابع للإمارات، اجرت استعراضا عسكريا مع قوات قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي.

وكانت السلطة المحلية في محافظة لحج استدعت قوات العمالقة لدحر الانتقالي، بعد مساع للانتقالي لنشر الحزام الأمني في مديرية طور الباحة وكانت النتيجة أن انسحبت قوات الحزام الامني من المنطقة.

وبعد تمرد العمالقة وانظمامهم للانتقالي طالب المحافظ أحمد التركي بطرد هذه القوات من لحج على الرغم من أنه هو من استدعاها، وساعدته على طرد قوات الانتقالي ومنعه من السيطرة على الشريط الساحلي.

ووفقا لمصدر مطلع فإن هذا الاستعراض تزامن مع اعادة الامارات القيادي الأبرز في العمالقة أبو زرعة المحرمي لقيادة هذه القوات التي كانت السعودية قد كلفت الموالي لها هاشم السيد بقيادتها بعد إعلان الإمارات سحب قواتها والتخلي عن هذه الفصائل المرابطة في الساحل الغربي.

إلى ذلك أصدرت السلطة المحلية في لحج بيانا تطالب فيه بطرد هذه قوات العمالقة ، متهمة إياها بالتدخل في شؤون السلطات المحلية بالمديريات الساحلية مما فاقم ظاهرة التهريب وتدفق اللاجئين.

ودعا البيان الصادر عن السلطات المحلية في المضاربة وطور الباحة، التحالف والعسكرية الرابعة لتحمل مسؤوليتها في مواجهة هذه الألوية.

وجاء البيان عقب رفض حميد شكري قائد القوات المشتركة في قوات هادي توجيه المحافظ التركي يقضي بانسحاب العمالقة على غرر انسحاب سابق للحزام الأمني وتسليم المديريات لقوات الأمن بقيادة محمد الحرق.

 

قد يعجبك ايضا