رسمياً.. صنعاء تعلن إخماد تحركات ياسر العواضي في البيضاء وصور لقواتها من أمام منزله

البيضاء – المساء برس|

أكدت السلطة المحلية في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء وسط اليمن القضاء على التحركات العسكرية التي تبناها القيادي بحزب المؤتمر ياسر العواضي والذي تلقى دعماً من التحالف السعودي لتفجير الوضع ضد قوات صنعاء في المديرية.

وفي بيان رسمي أصدرته مديرية ردمان التابعة لسلطة صنعاء إن الأمان عاد إلى مديرية ردمان، مؤكدة أن لمشائخ ردمان والبيضاء عموماً “الدور البارز والفاعل في سرعة حسم الموقف”.

وكان مشائخ ردمان والبيضاء قد رفضوا الاستجابة لدعوة العواضي للقتال ضد الحوثيين، الأمر الذي دفع بالعواضي إلى الهرب من المديرية بعد ساعات قليلة من إعلانه بدء المواجهة المسلحة ضد الحوثيين وسلطة المديرية.

وفيما يبدو يُعتقد أن سلطة صنعاء لا تزال تتوقع أن يعمل التحالف على إشعال شرارة مواجهات مسلحة مجدداً خاصة وأن المديرية التي أشعل فيها العواضي “انتفاضة مسلحة” تقع على حدود محافظة مأرب التي تسيطر عليها قوات هادي والتحالف، وهذا ما يتبين من خلال ما ورد في البيان الذي اختتم بالإهابة لجميع المواطنين في ردمان “بأن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وأن يكونوا دائماً محل الاستجابة لنداء الواجب الديني والدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الظالم” حسب البيان.

إلى ذلك تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمقاتلين من أبناء البيضاء موالين لأنصار الله وأفراد من قوات صنعاء وهم يقفون أمام منزل ياسر العواضي بمنطقة آل عواض.

وتكشف الصور صحة الأنباء التي سبق ونشرتها وسائل إعلام يمنية يوم أمس بشأن إنهاء التوتر في ردمان وسيطرة قوات صنعاء بشكل سريع على المناطق التي كان ينتشر فيها مسلحون يتبعون العواضي لينتهي المطاف بالأخير بالهرب إلى مأرب وفق ما أفادت به مصادر خاصة لـ”المساء برس” يوم أمس وأكدتها تغريدات صحفيين موالين لسلطة هادي فيما بعد.

قد يعجبك ايضا