مصدر قبلي بالبيضاء: العواضي يسعى لضرب القبائل بعضها ببعض.. ومصدر بالانتقالي يؤكد نقل أسرته إلى عدن

عدن – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصادر رفيعة في عدن جنوب اليمن أن القيادي بحزب المؤتمر ياسر العواضي نقل أسرته بالكامل إلى مدينة عدن قبل أيام.

وقال المصدر الرفيع في المجلس الانتقالي الجنوبي إن العواضي نقل أسرته قبل أيام من مديرية ردمان بمحافظة البيضاء التي يتواجد فيها إلى مدينة عدن.

إلى أشارت مصادر قبلية في محافظة البيضاء أن نقل العواضي لأسرته منذ فترة وإخراجها من البيضاء وضمان تأمينها في عدن يثبت أن العواضي كان يرتب الوضع لمواجهة عسكرية مع قوات صنعاء، وهو ما يعني أن الرجل كان قد بات موقفه واضحاً وبات يعمل لحساب التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت المصادر القبلية إن إعلان العواضي الحرب على أنصار الله وقوات صنعاء يعد بمثابة إعلاناً واضحاً باصطفافه إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي، وهو ما أثبتته غارات التحالف السعودي التي استهدفت مواقع قوات صنعاء والتي بدأت منذ نحو أسبوع.

وكان العواضي قد نشر تغريدة على حسابه في تويتر اتهم فيها قبائل الشعف بالبيضاء بإطلاق قذيفة على ردمان، وبناءً على ذلك دعا العواضي “قبائل آل عواض للاحتشاد فوراً وتشكيل سرايا ما وصفها بـ”محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة” حسب تعبيره.

وعلق المصدر القبلي على تغريدة العواضي باتهامه بأنه يسعى لضرب القبائل بعضها ببعض، مشيراً إلى أنه في تغريدته يتهم قبائل الشعف باستهداف ردمان ويدعو للنكف للمواجهة “وهذه دعوة صريحة لاقتتال قبائل البيضاء ضد بعضها البعض”.

ووصف المصدر القبلي تحركات العواضي ودعواته بأنه يعمل على استغلال القبائل في البيضاء لتحقيق مصالح شخصية يستفيد منها أمام التحالف السعودي الإماراتي، مؤكداً أن العواضي يدرك بأن تفجير الوضع عسكرياً ضد صنعاء لا يجدي نفعاً وأن محاولته فاشلة بالنظر إلى المعطيات التي بين يديه على أرض الواقع، مضيفاً إن العواضي بات متورطاً أمام التحالف بعد أن استلم منهم دعماً مادياً وعسكرياً وهو حالياً مطالب أمامهم بتفجير الموقف عسكرياً ومباشرة مواجهة أنصار الله ولهذا فالعواضي يحاول أن يبرر موقفه أمام التحالف مستخدماً أبناء القبائل.

وأضاف المصدر القبلي بأن العواضي لو لم يكن يعلم بأن معركته خاسرة لما قام بإخراج أسرته من البيضاء وإرسالها إلى عدن، وهو ما يعني أن الرجل يعلم جيداً بأن الأمر سينتهي بمغادرته البيضاء والانتقال إلى الإمارات للعيش هناك أو تأمين موطئ قدم له في الساحل الغربي إلى جانب طارق صالح.

قد يعجبك ايضا