العواضي يكشف عن تشكيل “سرايا ردمان” ويعلن رسمياً مواجهة قوات صنعاء وطيران التحالف يتدخل لدعمه

البيضاء – المساء برس|

كشف القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام والقيادي القبلي في محافظة البيضاء ياسر العواضي عن تشكيله مسلحين تحت اسم “سرايا ردمان” لمواجهة قوات صنعاء.

وأعلن العواضي رسمياً الحرب بوجه قوات حكومة صنعاء وجماعة أنصار الله، وذلك بعد حصوله مؤخراً على دعم مالي وعسكري من رئيس أركان قوات هادي اللواء صغير بن عزيز، بالإضافة إلى تلقيه وعوداً من التحالف السعودي بدعمه بالطيران الحربي.

وسبق أن كشف “المساء برس” في وقت سابق من يونيو الجاري عن اجتماع وقع بين العواضي وقيادات عسكرية بقوات الشرعية قدمت من مأرب إلى البيضاء والتقت بالعواضي وجرى الاتفاق على تحديد ساعة الصفر لشن الحرب ضد قوات صنعاء بالتنسيق مع التحالف السعودي.

وكان العواضي قد أعلن مساء أمس الثلاثاء ساعة الصفر لبدء المواجهات مع قوات صنعاء، ووفقاً للمعلومات الواردة فإن قوات العواضي باشرت ظهر اليوم الأربعاء بمهاجمة عدد من التباب والمواقع التابعة لقوات صنعاء، بالتزامن مع شن الطيران الحربي التابع للتحالف السعودي عدة غارات لدعم قوات العواضي وإسنادها جوياً.

إلى ذلك علم “المساء برس” من مصادر قبلية إن طيران التحالف ساند قوات العواضي بغارات جوية منذ نحو أسبوع حيث سبق أن شن التحالف أكثر من 50 غارة جوية منذ الخميس وحتى يوم السبت الماضيين، وقالت المصادر إن الغارات كانت تهدف لمنع قوات صنعاء من السيطرة على أهم خطوط الإمداد الواصلة إلى المناطق التي نشر فيها العواضي مسلحي “سرايا ردمان”، غير أن هذه الغارات لم تتمكن من منع قوات صنعاء من السيطرة على أهم المناطق المطلة على أهم خطوط إمداد قوات العواضي الذي بات تحت مرمى نيران قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا