إعلام الشرعية يكشف عن قيادات تقاتل مع العواضي كانوا يقاتلون مع التحالف سابقاً

البيضاء – المساء برس|

كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من الموالين لحكومة الشرعية المنفية والتحالف السعودي الإماراتي عن مقاتلين من القيادات مع ياسر العواضي في البيضاء كانوا يقاتلون في أكثر من جبهة مع التحالف السعودي ضد قوات صنعاء.

وكشف حساب محافظة البيضاء، وهو حساب غير رسمي يتبع الخلايا الإعلامية التابعة للشرعية في تغريدة على تويتر إن القيادي البارز بقوات العواضي الشيخ حسين الطاهري والذي قتل اليوم مع عدد من مرافقيه أثناء تواجده في تجمع كبير لقوات العواضي في مديرية ردمان، قال الحساب إنه ممن صالوا وجالوا في عدة جبهات ضد قوات صنعاء وأنه جُرح أكثر من مرة وهو ويقاتل إلى جانب الموالين للتحالف السعودي.

وكان قصف صاروخي قد استهدف تجمعاً كبيراً لقوات العواضي ما أدى إلى مقتل 60 مسلحاً وإصابة أكثر من 50 آخرين، وحسب مصادر خاصة لـ”المساء برس” فإن إن من بين القتلى والجرحى قيادات من قوات العواضي بينهم الشيخ حسين صالح الطاهري الذي قتل هو وعدد من مرافقيه.

ويرى مراقبون إن وجود قيادات من الموالين للتحالف السعودي يقاتلون بصفوف العواضي يشير إلى أن معركة العواضي لا علاقة لها بقضية جهاد الأصبحي التي استغلها للانقلاب ضد صنعاء وإعلان اصطفافه إلى جانب التحالف السعودي.

ولعل ذلك ما يعزز من المعلومات التي تتحدث بأن العواضي يفتقد للدعم القبلي، حيث ترفض قبائل البيضاء الاستجابة لدعوته للنكف كونها ترى أن تحركاته تأتي بتوجيهات من التحالف السعودي وغرضها إقحام قبائل البيضاء في صراع فيما بينها البين نظراً لكون معظم القبائل في البيضاء تقف إلى جانب سلطات صنعاء.


قد يعجبك ايضا