شبوه .. اختطافات في ميفعة .. ومحاصرة قوات الإصلاح في المجمع الحكومي بنصاب..وقصف منازل المواطنين

شبوه-المساء برس| لليوم الخامس على التوالي تتواصل المواجهات بين قبائل شبوه ومقاتلي حزب الإصلاح في منطقة نصاب محافظة شبوه (جنوب اليمن).

مصادرمحلية أكدت  استمرارمحاصرة القبائل الموالية للانتقالي لمقاتلي حزب الإصلاح في المجمع الحكومي في المديرية، بعد أن كان الإصلاح أعلن السيطرة على سوق المديرية وفك الحصار عنه.

كما أفادت مصادر محلية في نصاب أن مقاتلي الإصلاح ولرفع الحصار عنهم بدأوا في استهداف منازل المواطنين بقذائف الهاون ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين من أسرة واحدة بينهم طفلين وأمراة في منطقة الكورة.

وفي منطقة ميفعة اختطفت قوات تابعة لحزب الإصلاح مواطنًا في المديرية ، وأقدم طقم عسكري تابع لمقاتلي الإصلاح على اختطاف المواطن صالح مسعد بن رشيد، من سيارته التي يعمل عليها سائق أجرة، من أمام محطة الفهفة بالمدخل الغربي لقرية الريدة واقتادوه إلى جهة مجهولة.

واستنكر السكان المحليون الحادثة، مؤكدين وجوب الوقوف الحازم من أبناء المديرية لمواجهة جرائم الشرعية والإصلاح حد وصفهم.

وتشهد محافظة شبوه منذ أيام ثورة عارمة ضد هادي ومقاتلي حزب الإصلاح بعد يوم من تجمع قبلي أمهل هادي وقوات الإصلاح عشرين يوما لمغادرة المحافظة، غير أن مقتل أحد القبليين على يد قوات الإصلاح في منطقة جردان أشعل المنطقة وحرك القبائل لمواجهة قوات الإصلاح دون انتظار المهلة المحددة.

قد يعجبك ايضا